اسلاميات.العاب.برامج.اشهار.شروحات.تطوير
 
الرئيسيةشاتاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبير مالى: البورصة المصرية حافظت على جاذبيتها الاستثمارية فى 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 162
نقاط : 7378
تقيمي : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
العمر : 24
الموقع : عرب توب

مُساهمةموضوع: خبير مالى: البورصة المصرية حافظت على جاذبيتها الاستثمارية فى 2013   الإثنين يناير 06, 2014 9:09 pm

خبير مالى: البورصة المصرية حافظت على جاذبيتها الاستثمارية فى
2013
 
الأحد، 5 يناير 2014 - 11:18

محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل
كتب محمود عسكر

قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، إن السوق المصرى مازال محتفظا بجاذبيته الاستثمارية لعدد من العوامل، أهمها أن البورصة المصرية تعتبر من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار فى المنطقة من حيث العائد، وذلك وفقاً لمؤشر مؤسسة ستاندرد آند بورز (S&P/IFCI) للأسواق الناشئة، حيث تتمتع البورصة المصرية بمعدل عائد على الكوبون (DY) مرتفع، مقارنة بمعدل عائد على الكوبون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكذلك مقارنة بمتوسط عائد على الكوبون للأسواق الناشئة، مشيرا إلى أنها احتلت المرتبة الثانية بين بورصات العالم فى مؤشر مؤسسة "مورجان ستانلى" العالمية خلال العام المنتهى 2013، والأولى على مستوى الأسواق الناشئة خلال العامين الأخيرين.

وسجلت البورصة المصرية مضاعف ربحية متميزا قياسا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ولمضاعف الربحية للأسواق الناشئة فى نهاية ديسمبر 2013.

وأضاف عادل أنه رغم الأوضاع الاقتصادية، إلا أن الأداء المالى للشركات المقيدة فاق المتوقع، حيث حافظت نحو 83% من الشركات المقيدة على تحقيق أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام، موضحا أن انخفاض القيم السوقية بالنسبة لعدد من الأسهم المصرية مع وجود أداء مالى لا يعكس القيم السوقية يؤكد ضرورة أنه على المستثمرين أن يلتفتوا إلى الأساسيات الاقتصادية والمالية والاستثمارية للأسهم، لافتا إلى أنه خلال عام 2013 وبالرغم من ظروف السوق واصل السوق المصرى جذب المستثمرين الجدد، وإن كان بمعدلات أقل من المستهدف، وهو ما يعود إلى الظروف الاقتصادية العامة فى مصر.

وأشار عادل إلى أنه مع استقرار الأوضاع السياسية المتوقع فإنه يفترض أن يعكس أداء السوق الأداء المالى للشركات وقوة تصنيفها الائتمانى والفوائض المالية التى تتميز بها ميزانيتها، وبما يتماشى مع متغيرات الوضع الاقتصادى والسياسى المصرى خلال هذه المرحلة.

وأوضح أن مستقبل البورصة المصرية خاصة خلال الأشهر القليلة القادمة سيظل مرهوناً بأداء المستثمرين المحليين من أفراد وبنوك وصناديق، ورغبة هذه الأطراف فى مساندة السوق ودعمها حتى تجتاز هذه الفترة، ونشير إلى أن دعم الأطراف المحلية للسوق يعطى رسالة ثقة للمستثمرين الأجانب بأن الأمور تمضى إلى الأفضل وبالتالى لا داعى للخروج من هذه السوق الواعدة.

وأكد أن بقاء مصر ضمن مؤشر مؤسّسة مورجان ستانلى (MSCI)، واحتفاظها بتصنيفها كسوق ناشئة رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية يعد شهادة ثقة عالمية فى قدرات البورصة المصرية وإمكانيات تجاوزها للأزمة الحالية، وهو ما شجع هذه المؤسسة العالمية الكبرى لإبقاء تصنيفها للبورصة المصرية كما هو.


لا اله الا الله



محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toop.arabepro.com
 
خبير مالى: البورصة المصرية حافظت على جاذبيتها الاستثمارية فى 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي عرب توب :: منتدي الاخبار :: قسم الاخبار :: اخبار العالم العربي-
انتقل الى: